جمل تدعوك للغضب أو للعد إلى عشرة ؟

إذا كنت تعمل مصمماً في إحدى الشركات ولازال مديرك يريد شيئاُ ملهماً، وأنت مازلت تبحث عن هذا الشيء ولم تجده بعد فأنت في عداد المفقودين من الشركة.

جمل تدعوك للغضب أو للعد إلى عشرة ؟
جمل تدعوك للغضب أو للعد إلى عشرة

إذا كنت تعمل مصمماً في إحدى الشركات ولازال مديرك يريد شيئاُ ملهماً، وأنت مازلت تبحث عن هذا الشيء ولم تجده بعد فأنت في عداد المفقودين من الشركة.

نحن نداعب أفكارك فقط، ونتمنى لك أن تبدع في عملك، ولكن في هذا المقال سنتحدث عن طلبات مديرك في العمل الغريبة التي أحيانا تتدخل في تصاميمك بشكل فظيع، نعم إنها النميمة على المدير العام.

سنتحدث عن عبارات شهيرة يسردها مديرك لك ونحاول تفسيرها معاً، لأننا نريد استمرارك بالعمل بالتأكيد، ونريد وصولك إلى نقطةٍ من التفاهم هذا المدير.

عبارة "أبغى مثل هالتصميم لكن بشكل مختلف"

برغم أن العبارة ليست دقيقة، وليست مباشرة إلا أن العديد من المدراء أو حتى العملاء يقولونها حرفياً، وربما بشكل بعيد عن الإدراك.

سنفسر لك هذه العبارة ولكن عليك معرفة منافسي المجال الذي تقوم بالتصميم من أجله، ومعرفة نمطية التصميم الذي عرضه عليك المدير واستلهام الفكرة وتطويرها، هل يبدو كلامنا منطقياً؟. نعم عليك تجديد الفكرة وتطويرها وليس نسخها لأننا نعلم أنك مصمم محترف.

عبارة "ما بتاخد منك 5 دقائق"

هل لاحظت شيء في عقلك يود الخروج عند سماع هذه الجملة؟، لا بأس عزيزي عليك العد إلى عشرة حتى لا تغضب، وعليك التوضيح لمديرك أن العمل المتقن يحتاج وقت وليس 5 دقائق فحسب، يمكنك مزج حديثك بنظرات الاستغراب، لكن لا يجب أن تبدو عليك علامات الغضب، اتفقنا؟

"عندي اللوقو بجودة عالية برسلك هو واتس أب"

لا يجب أن يكون للغضب مكان في قلبك هذه واحدة، ويجب أن تشرح لعميلك أن يُرسل لك الهوية البصرية (اللوقو) بصيغة PSD أو ملف AI عبر الإيميل أو الدرايف هذه الثانية، فهنا يمكنك إرشاده لكي لا يقول ذلك لك مرةً أخرى.

"بس آخر تعديل"

عليك اخبار مديرك أنه سيكون آخر تعديل بالفعل قبل البدء بالتعديل الأخير، وأخبره بأن كثرة التعديلات قد تتسبب بضياع الفكرة أو أن تُصبح الفكرة معقدة بعيدة عن البساطة، وإذا أصر على الإستمرار بقول هذه الجملة استمر في التعديلات كما يرى مع الاحتفاظ بنسخة من رؤيتك أنت للتصميم، لأنه من الممكنأن يعود لها.

 

ربما هناك العديد من الجمل غير المقدرة لعملك كمصمم مبدع، وهي تخرج من المدراء أو العملاء عن طيب نية في الغالب. سنخبرك بشيء صغير فقط أنه يجب عليك أن تعد إلى عشرة قبل الإجابة عند سماع مثل هذه الجمل. أخبرنا في التعليقات ما هي الجمل المشابهة التي تسمعها أيضاً.