ثلاثة معاني للتصميم ماذا تستخدم منها في العمل ؟

بعد قراءة المقال، نريدك في النهاية أن تكتب لنا تعليقاً تخبرنا فيه عن شعورك بعد قراءة الإجابة عن هذا السؤال (للتصميم ثلاثُ معاني، ماذا تستخدم منها؟)

ثلاثة معاني للتصميم ماذا تستخدم منها في العمل ؟
ثلاثة معاني للتصميم ماذا تستخدم منها في العمل ؟

سندخل في موضوع هذا المقال بدون مقدمات. بدون أي إرشادات لما سيحتويه المقال ونريدك في النهاية أن تكتب لنا تعليقاً تخبرنا فيه عن شعورك بعد قراءة الإجابة عن هذا السؤال (للتصميم ثلاثُ معاني، ماذا تستخدم منها؟).

ربّما يكون السؤال غير واضحًا لأن تجيب عليه الآن، لكننا نعدك أنك ستحصل على جواب نهائي مع نهاية هذا المقال.

أولاً: التصميم بمعنى (أصرّ أو بقيَ على رأيه)

وهذا ما يكون عليه  المصمم الذي لا يُحب أن يشارك أفكاره مع فريق العمل، وعادةً ما يتصف هذا الشخص بالغضب والإصرار على رأيه ولا يتّخذ من أفكار الفريق نصائح قد تزيد من قدرته على الإبداع. بوصفٍ آخر، يمكنُك التّكهُّن أن هذا النوع من المصممين والموظفين لن يستمر في العمل لفترات طويلة. وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ فالمدير  الذي لا يتّخذ من أفكار الفريق الإبداعية سُبلًا للتطوير فهو مدير أقلَّ ما يوصف بالفاشل، ولا يمكن أن ينتج شيئاً مبدعا واحدا. وإن حصل ذلك فستكون أفكاره الرديئة متزامنة بالصدفة مع "ترند" ما.

ثانياً: موهبة التصميم بمعناه الثقافي (يرسم ويخطط)

هنا يكون الشخص لديه موهبة في الرسم والتصميم تخدم جوانب معينة في حياته العملية، لكن ربّما هذا الشخص يتّكل على موهبته فقط ولا يلاحظ تطورات علم التصميم. تطوّر الألوان والأشكال التي تناسب الذوق العام. وقد يقع هذا المصمم ضحية موهبته، فالموهبة وحدها لا تكفي إذا لم تُصقل جيداً، ويمكن القول هنا أن يتم قوْلبة هذا الشخص المصمم في إطار وظيفي كلاسيكي لن يخرُج منه بسهولة.

ثالثاً: التصميم بمعنى (التطوير المستمر)

وهو المصمم الذي يطوّر من أعماله بشكل مستمر، ويتّخذ من آراء الآخرين أفكارًا تجعل أعماله تبدو أكثر إلهاما. وهذا النوع من المصممين هو الذي يستمر في شراكاته المهنية وتدرجاته لأعلى المراتب الوظيفية. ستجد أفكاره دوماً مختلفة, ملهمة ويتّخذها المهتمون بالعمل في نفس المجال محط أنظار وقدوة يحتذون بها. أمّا نحن في مسك نت فمصممونا يتمتعون بذكاءٍ عالٍ يتناسب مع أفكار العملاء، وأمّا أنتم فنتمنى أن تكون إجاباتكم قد تضمنت هذا الخيار.

 

من بداية انخراطك في الأعمال مع اختلاف أنواعها وأشكالها، يتوجب عليك حقًا أن تتخذ من التطوّير نموذجًا عملياً لحياتك المهنية، ومن الأفكار والنقد الإيجابي طريقًا لتحسين أعمالك بشكلٍ يضمن لك تحويل العمل إلى متعة متجددة، ويحوّل أي طاقة داخلية إلى طاقة إيجابية.