التسويق بالعاطفة يزيد من متابعيك عبر انستقرام!!

للتسويق بالعاطفة أساليب وطرق كثيرة تبدأ بصبر تسويقي مبني على خطط فعّالة، مدروسة خطوة بخطوة، وحملات إعلانية قادرة على إنجاح كل خطوة، فالتسويق رأس مال لا يخدع أحد.

التسويق بالعاطفة يزيد من متابعيك عبر انستقرام!!
التسويق بالعاطفة يزيد من متابعيك عبر انستقرام!!

غالبًا ما يصلنا من عملائنا أو متابعينا بعض الأسئلة التي تتعلّق بزيادة المتابعين عبر انستقرام، تويتر، فيسبوك أو غير ذلك من مواقع التواصل الاجتماعي. ودائمًا ما تكون أنماط الأسئلة هكذا (كيف أحصل على عشرة آلاف متابع خلال فترة قصيرة؟ كيف يمكنني زيادة مشاهدي ستوري انستقرام؟ لماذا الوصول ضعيف في سناب شات؟ كيف أحفز المتابعين للتعليق على الصورة؟ أريد مئة رتويت بوقت قصير).

بالطّبع. إذا كنت تعمل في مجال التسويق والتطوير الرقمي ستواجه هذه الأسئلة عندما تناقش عملائك، لكن هل هناك فانوس سحري يمكن أن يجلب لك كل هذه الأشياء بدون أدنى جهد؟

إذا كانت إجابتُك نعم فنحن نحتاج ذلك الفانوس السحري أيضاً، ولا ننصحك بأن تكمل قراءة هذا المقال، لكن إذا كانت إجابتك لا، فسنعرض عليك بعض الأفكار التي ستجلب لك تفاعل متزايد وأفكار توقع المتابعين بحب محتواك وتزيد من أعدادهم أيضًا.

التّسويق In A Relationship  مع العاطفة

هل سألتم أنفسكم لماذا نحن مرتبطين ببعض المنتجات القديمة التي ما يزال انتاجها مستمرًا منذ عقود من الزمن؟ على سبيل المثال لا الحصر لماذا ما يزال مشروب فيمتو متصدراً على السفرة الرمضانية منذ عقود في السعودية؟ لماذا نفضل شراء أنواع معينة فقط من الشوكولاتة؟ لماذا ندافع عن بعض المنتجات التي تربينا على استخدامها برغم أننا نعلم أن بعضها قد يكون مضرًا لصحتنا؟

إنّهُ الحُب، إننا في علاقة جديّة مع الكثير من المنتجات التي استخدمها آباؤنا، لكن آباؤنا لم يكن لديهم انستقرام، سناب شات وحتى لم يكن هناك مواقع تواصل اجتماعي؛ فالحب عاطفة ربما لا تستمر بين شخصين لكنها ستستمر حقًا بينك وبين الشيبس المفضّل.

أساليب تسويق عاطفية لزيادة تفاعل متابعيك:

  1. حرّك عاطفتهم: ادمج بين الخدمات التي تقدمها مع حاجات وعاطفة متابعيك، فإذا كان منتجك غذائي، حاول أن تجعله مناسباً للمشاركة مع العائلة، مع الأصحاب وفي سهرات نهاية الاسبوع. سوّق له بالحجم العائلي، أضف خصومات عند شراء أعداد معينة منه، واجعل محتواك الإعلاني مناسباً لأسلوبك التسويقي.

  2. دعهم يتقربون منك: عند استخدامك لأساليب تسويقية مبنية على تحريك العاطفة لدى متابعيك، سيشترون منتجك أو خدمتك، وكل ما ستحصل عليه في البداية هو "منشن" متبوعًا بالكثير من عبارات الشكر أو الانتقاد، ولبناء رابط قوي مع متابعيك عليك الثناء على شكرهم وأخذ انتقاداتهم على محمل التطوير.
  3. المتابعون يقعون في حبك: هذه هي مرحلة جيدة جداً من الوصول لقلوب المتابعين. الآن هم من  سيسوّقون لك بشكل غير مباشر، سيشترون منتجاتك بشكل أساسي ودائم، وسيتفاخرون باقتنائهم لمنتجاتك بين أقرانهم؛ فالحب في مجال التسويق يبلغ ذروته في هذه المرحلة.
  4. طفل يحمل اسمك: المتابعون يستمرون في حياتهم الخاصة برفقة منتجك أو خدمتك، ومع مرور الوقت الطفل الذي سيحمل اسمك هو الوقت الذي سيروّج المتابعين للمستخدمين المحتملين ويقنعونهم بالحصول على خدماتك لأنها الأفضل، وعن تجربة!

 

للتسويق بالعاطفة أساليب وطرق كثيرة. تبدأ بصبر تسويقي مبني على خطط فعّالة، مدروسة خطوة بخطوة، وحملات إعلانية قادرة على إنجاح كل خطوة، فالتسويق رأس مال لا يخدع أحد.