أنواع المحتوى التسويقي على منصات التواصل الاجتماعي

أنواع المحتوى التسويقي على منصات التواصل الاجتماعي

في وقتنا الحالي أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تأخذ حيزاً كبيراً من حياتنا اليومية وأصبح الكثير منا يستخدم تطبيق انستجرام في حياته اليومية بشكل شبه دائم تقريباً ، إما للاستخدام الشخصي لتسجيل اللحظات الجميلة التي نمر بها او استخدام تجاري كوسيلة تساعدنا على إيصال أعمالنا التجارية إلى أماكن أبعد .

 

ويوجد على انستجرام 800  مليون مستخدم متفاعل يومياً ، و8 مليون حساب بزنس موجود على انستجرام،  وهنالك ما نسبته 64% من المستخدمين يتراوح سنهم من ١٨ _٣٤ سنة ، وقد بلغت نسبة المستخدمين الذين يتابعون حساب بزنس ٨٠% , و٣٠% من المستخدمين اشتروا منتجاً واحداً على الأقل بسبب انستجرام .

لذلك يعد انستجرام واحداً من أهم الأدوات التي يجب أن يعتمد عليها أي مسوق أو صاحب عمل يرغب في التسويق لمنتجه أو خدمته ، لذلك إذا كان لديك مشروع تجاري خاص بك فإنه أصبح من السهل الاعتماد على نفسك في الترويج والتسويق لأعمالك التجارية والخدمات التي تقدمها .

 

لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك لاستغلال انستجرام للتسويق لأعمالك :

 

١_ اختيار الصور الجذابة والمناسبة :

فكلما كانت صور المنتج رائعة وبجودة عالية كلما كانت أكثر جذباً لمتابعينك من خلال إظهارها في مشهد حقيقي.

 

٢_ إثارة حماس المتابعين:

بحيث يمكنك طرح الأسئلة وطلب رأي المتابعين واختيار اللغة التي يتحدث بها جمهورك المستهدف

 

٣_ استخدام الهاشتاج # :

مربط الفرس هو أن لا تستخدم هاشتجات فقط لتصف صورك او طبيعة شركتك بل أيضا يفضل أن تبحث عن كلمات من المحتمل أن يبحث عنها الناس وعليها إقبال كبير على انستجرام .

 

٤_ المشاركة عبر مواقع التواصل الأخرى:

حيث يقوم تطبيق انستجرام بتوفير مهمة مميزة ومهمة وهي إمكانية ربط حسابك الخاص بجميع مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال "فيسبوك_تويتر_وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي" فاحرص على القيام بربطها بحيث يمكنك القيام بمجرد النشر لمنتج ما على التطبيق ، سيتم القيام بنشره بشكل أوتوماتيكي على باقي حساباتك على باقي مواقع التواصل الاجتماعي فذلك سيزيد نسبة انتشار جميع منتجاتك.

 

٥_ استخدام موقع Iconsquar:

حيث يعطيك الموقع تقارير خاصة تبين لك أفضل الأوقات للنشر بناء على منشوراتك السابقة حيث يظهر دوائر سوداء ودوائر رمادية شفافة .

 

٦_ استخدام المؤثرات المناسبة :

استعمالك  للفلتر المناسب يؤثر على الصورة وحجم تفاعلها.

٧_ اختيار أفضل وقت للنشر:

حاول أن تتعرف على الاوقات التي يتواجد فيها جمهورك على شبكة انستجرام بحيث يصبح أسهل عليك كسب التفاعل مع المنشورات.

 

٨_المسابقات:

يمكنك استخدام المحفزات الذكية مثل إعداد عروض أو مسابقات وجوائز لمن يتفاعل مع المنشورات

 

٩_ الاستفادة من الأشخاص المؤثرين:

إذا كنت ترغب في زيادة عدد متابعينك على انستجرام يجب عليك الاستفادة من الأشخاص المؤثرين الذين قاموا بالفعل بعمل جاد وحقيقي لبناء جمهورهم الخاص وذلك لأنهم يتمتعون بقوة ناجمة عن الخبرة ولديهم قاعدة كبيرة من المعجبين الذين يثقون بهم وبتجاربهم وتوصياتهم.

 

وختاماً نود أن نذكرك بأن تتبع الأسلوب الذكي في عرضك وبذلك أنت لن تزعج متابعي صفحتك من هذه الاعلانات حيث أن طريقة عرضك للمنشورات بطريقة مشوقة هي أبسط طريقة للتحدث عن  منتجك ودون إظهار ذلك بشكل فظ ومزعج.